جاليري الصور
الكنيسة
فيسبوك
تويتر
سنكسار اليوم
إستشهاد الضابط فاروس ومعلميه
"إستشهاد الضابط فاروس والأباء الستة النساك بجبل طيبة . كان هذا الضابط قائدا كبيرا في جيش الإمبراطور دقلديانوس في أوائل القرن الرابع . حيث كان الاضطهاد يتصاعد ضد المسيحيين وكان الوالي كولسيان يبطش بهم بقسوة ووحشية . فأرسل الوالي جنوده فقبضوا على ستة من النساك المتوحدين والقوهم في السجن فذهب إليهم الضابط فاروس ليلا وفك قيودهم وقال لهم "" اطلبوا من الرب عني يا آبائي ان يجعلني شريكا لكم في الإستشهاد لأنني ضابط كبير ولكني أخاف من الاعتراف بالسيد المسيح جهارا لشدة التعذيب "" فصلوا لأجله وبعدها قاد الجنود النساك الستة إلى الوالي فحاول إرغامهم للتبخير للأصنام لكنهم رفضوا وهنا اندفع الضابط فاروس يعترف بالسيد المسيح ويدافع عن النساك فلاطفه الوالي ثم أمر بتعذيبه بعذابات شديدة إلى ان تمزق جسده ونال إكليل الشهادة . أما الستة نساك فبعد تعذيبهم كثيرا أمر بقطع رؤوسهم ونالوا إكليل الشهادة . ثم أمر الوالي جنوده ان يحملوا أجساد الشهداء خارج المدينة لتأكلها الوحوش لكنها لم تقترب إليها فجاء المؤمنون وحملوا هذه الأجساد إلى الكنيسة وصلوا عليها ودفنوها بإكرام جزيل . بركة صلواتهم فلتكن معنا ولربنا المجد دائمًا أبديا . أمين"
نياحة القديس مرتينوس أسقف ثراكى
في مثل هذا اليوم تنيح القديس العظيم مرتينوس أسقف مدينة ثراكى ، وقد ولد بمدينة تدعي سافارية من أبوين مسيحيين ، ونشا وديعا عابدا محافظا على الإيمان القويم ، ولم يفتر عن مقاومة الأريوسيين فحنقوا عليه ، وكمنوا له مرارا في الطريق وضربوه ، وإذ بالغوا في مطاردته ترك المدينة ، وذهب فسكن في مغارة قريبة من ساحل البحر الأبيض وكان يتغذى بنباتات الأرض ، ولما شاع خبره ، وذاع صيته في البلاد ، أختاروه لأسقفية ثراكى ، فسار سيرة رسولية ، وزاد في المحبة والرحمة على كثيرين من الناس ، واجري الله على يديه آيات كثيرة ، منها انه كان مارا فابصر إنسانا أوقف جنازة ميت ، ومنع أهله من دفنه ، مدعيا ان له عليه أربعمائة دينار ، فتوسل إليه القديس ان يطلق الميت فلم يقبل ، فصلى وابتهل إلى الله ان يظهر الحقيقة ، فقام الميت في الحال وبكت الرجل الذي ادعي عليه ، مظهرا كذبه أمام الحاضرين ، وعلي اثر ذلك مات الرجل الظالم ، أما الذي قام من الموت بصلاة القديس فقد عاد إلى منزله وعاش سنوات كثيرة ، واكمل هذا الاب حياته بسيرة مرضية وتنيح بسلام ، صلاته تكون معنا ولربنا المجد دائمًا أبديًا آمين .
باقى نوة المكنسة جنوبية غربية ممطرة 4 أيام
" في اشهر الشتاء تتعرض الأجزاء المطلة على البحر المتوسط لظاهرة تولد الانخفاضات الجوية الإعصارية التي تميز الأحوال المناخية في إقليم البحر المتوسط وتعرف في الإسكندرية باسم النوات .
ش 1فؤاد سراج الدين ( السرايا الكبرى سابقا ) - جاردن سيتى , القاهرة 0227951553
جميع الحقوق محفوظة لكنيسة القديسة العذراء مريم بجاردن سيتى
Copyright © 2015 Powered by Amgad Gamal 01229464974 & Designed by Remon Reda 01227239483