جاليري الصور
الكنيسة
فيسبوك
تويتر
سنكسار اليوم
إستشهاد القديس أباهور السرياقوسى
"في مثل هذا اليوم إستشهد القديس أباهور . وقد ولد بسرياقوس من أب كان يشتغل حدادا وقد فكر ان يصير شهيدا فمضى إلى الفرما ، واعترف أمام الوالي بالسيد المسيح فعذبه كثيرا ولكن الرب كان يعزيه ويشفيه من جراحاته حتى اندهش الوالي من ذلك فآمن هو وامرأته وبنوه بالسيد المسيح ، ولما عين والي آخر مكانه إستشهدوا على يديه . وهذا أخذ في تعذيب القديس أباهور ""أبو الكنوز"" . ولما تعب من ذلك أرسله إلى أنصنا حيث عذبوه هناك بالعصر بالمعصرة والصلب منكسا والحرق بالنار وغير ذلك وأخيرا قطعوا رأسه فنال إكليل الشهادة .
التذكار الشهري لرئيس الملائكة الجليل ميخائيل
فى مثل هذا اليوم تحتفل الكنيسة بتذكار رئيس جند السماء الملاك الجليل ميخائيل الشفيع فى جنس البشر . شفاعته تكون معنا . آمين .
نياحة القديس الأنبا شيشوي الكبير
"في مثل هذا اليوم أيضا من سنة 146 ش ( 430 م ) تنيح القديس العظيم الأنبا شيشوي . ولد هذا القديس سنة 320 م ترهب عند القديس مكاريوس الكبير في برية شيهيت سنة 340 م وصار من أوائل تلاميذه .كان محبا للوحدة والهدوء فلما كثر عدد الرهبان في شيهيت مضى إلى جبل القديس أنطونيوس طلبا للهدوء في سنة 356 م بعد نياحة القديس أنطونيوس الكبير حيث اتبع سيرته بكل دقة حتى كان له صورة حية فإنعكف على الصمت والصلاة والتقشف وعمل اليد لا يأكل إلا مرة كل يومين وعاش على هذا الحال سبعين سنة ثم رجع إلى شيهيت سنة 426 م ودخل المجمع لشيخوخته ، ولهذا القديس بعض الأقوال في الأتضاع والمحبة والجهاد الروحي والهدوء والصمت منها قوله على الإنسان ان يصد ثورة الغضب بمجرد شعوره بها وسأله أخ إذا سقطت يا أبي فماذا أصنع ؟ أجابه القديس : أنهض من سقطتك ولما قال له الأخ وإذا سقطت أكثر من مرة فقال له القديس أنصحك ان تجاهد حتى النهاية وكان يقول :جيد للراهب ان يبقى في قلايته فإذا احتمل البقاء فيها بصبر فسينال بركة من كل صنف ومرة سأله أخ ما هي الغربة فأجابه هي الصمت في كل موضع يوجد فيه الإنسان يجب ان يقول لنفسه ما شأني في هذا الأمر ؟ وكان يقول : نحن نحتاج إلى طهارة القلب ولهذا ينبغي ان نهتم كثيرا لا بما نقوله بل بما نعيشه
ش 1فؤاد سراج الدين ( السرايا الكبرى سابقا ) - جاردن سيتى , القاهرة 0227951553
جميع الحقوق محفوظة لكنيسة القديسة العذراء مريم بجاردن سيتى
Copyright © 2015 Powered by Amgad Gamal 01229464974 & Designed by Remon Reda 01227239483