الابركسيس - اع 10 : 34-42
|
34- ففتح بطرس فاه و قال بالحق انا اجد ان الله لا يقبل الوجوه 35- بل في كل امة الذي يتقيه و يصنع البر مقبول عنده 36- الكلمة التي ارسلها الى بني اسرائيل يبشر بالسلام بيسوع المسيح هذا هو رب الكل 37- انتم تعلمون الامر الذي صار في كل اليهودية مبتدئا من الجليل بعد المعمودية التي كرز بها يوحنا 38- يسوع الذي من الناصرة كيف مسحه الله بالروح القدس و القوة الذي جال يصنع خيرا و يشفي جميع المتسلط عليهم ابليس لان الله كان معه 39- و نحن شهود بكل ما فعل في كورة اليهودية و في اورشليم الذي ايضا قتلوه معلقين اياه على خشبة 40- هذا اقامه الله في اليوم الثالث و اعطى ان يصير ظاهرا 41- ليس لجميع الشعب بل لشهود سبق الله فانتخبهم لنا نحن الذين اكلنا و شربنا معه بعد قيامته من الاموات 42- و اوصانا ان نكرز للشعب و نشهد بان هذا هو المعين من الله ديانا للاحياء و الاموات
|
مزمور باكر - مز 60 : 4 ، 5
|
أعطيت الذين يتقونك علامة، ليهربوا من وجه القوس، لكي ما ينجوا أحباؤك، خلصني بيمينك. هلليلويا
|
الكاثوليكون - 1بط 2 : 11-25
|
11- ايها الاحباء اطلب اليكم كغرباء و نزلاء ان تمتنعوا عن الشهوات الجسدية التي تحارب النفس 12- و ان تكون سيرتكم بين الامم حسنة لكي يكونوا في ما يفترون عليكم كفاعلي شر يمجدون الله في يوم الافتقاد من اجل اعمالكم الحسنة التي يلاحظونها 13- فاخضعوا لكل ترتيب بشري من اجل الرب ان كان للملك فكمن هو فوق الكل 14- او للولاة فكمرسلين منه للانتقام من فاعلي الشر و للمدح لفاعلي الخير 15- لان هكذا هي مشيئة الله ان تفعلوا الخير فتسكتوا جهالة الناس الاغبياء 16- كاحرار و ليس كالذين الحرية عندهم سترة للشر بل كعبيد الله 17- اكرموا الجميع احبوا الاخوة خافوا الله اكرموا الملك 18- ايها الخدام كونوا خاضعين بكل هيبة للسادة ليس للصالحين المترفقين فقط بل للعنفاء ايضا 19- لان هذا فضل ان كان احد من اجل ضمير نحو الله يحتمل احزانا متالما بالظلم 20- لانه اي مجد هو ان كنتم تلطمون مخطئين فتصبرون بل ان كنتم تتالمون عاملين الخير فتصبرون فهذا فضل عند الله 21- لانكم لهذا دعيتم فان المسيح ايضا تالم لاجلنا تاركا لنا مثالا لكي تتبعوا خطواته 22- الذي لم يفعل خطية و لا وجد في فمه مكر 23- الذي اذ شتم لم يكن يشتم عوضا و اذ تالم لم يكن يهدد بل كان يسلم لمن يقضي بعدل 24- الذي حمل هو نفسه خطايانا في جسده على الخشبة لكي نموت عن الخطايا فنحيا للبر الذي بجلدته شفيتم 25- لانكم كنتم كخراف ضالة لكنكم رجعتم الان الى راعي نفوسكم و اسقفها
|
انجيل القداس - يو 10 : 22-38
|
22- و كان عيد التجديد في اورشليم و كان شتاء 23- و كان يسوع يتمشى في الهيكل في رواق سليمان 24- فاحتاط به اليهود و قالوا له الى متى تعلق انفسنا ان كنت انت المسيح فقل لنا جهرا 25- اجابهم يسوع اني قلت لكم و لستم تؤمنون الاعمال التي انا اعملها باسم ابي هي تشهد لي 26- و لكنكم لستم تؤمنون لانكم لستم من خرافي كما قلت لكم 27- خرافي تسمع صوتي و انا اعرفها فتتبعني 28- و انا اعطيها حياة ابدية و لن تهلك الى الابد و لا يخطفها احد من يدي 29- ابي الذي اعطاني اياها هو اعظم من الكل و لا يقدر احد ان يخطف من يد ابي 30- انا و الاب واحد 31- فتناول اليهود ايضا حجارة ليرجموه 32- اجابهم يسوع اعمالا كثيرة حسنة اريتكم من عند ابي بسبب اي عمل منها ترجمونني 33- اجابه اليهود قائلين لسنا نرجمك لاجل عمل حسن بل لاجل تجديف فانك و انت انسان تجعل نفسك الها 34- اجابهم يسوع اليس مكتوبا في ناموسكم انا قلت انكم الهة 35- ان قال الهة لاولئك الذين صارت اليهم كلمة الله و لا يمكن ان ينقض المكتوب 36- فالذي قدسه الاب و ارسله الى العالم اتقولون له انك تجدف لاني قلت اني ابن الله 37- ان كنت لست اعمل اعمال ابي فلا تؤمنوا بي 38- و لكن ان كنت اعمل فان لم تؤمنوا بي فامنوا بالاعمال لكي تعرفوا و تؤمنوا ان الاب في و انا فيه
|
مزمور القداس - مز 65 : 1 ، 2
|
لك ينبغي التسبيح يا الله فى صهيون، ولك توفى النذور فى أورشليم، استمع يا الله صلواتي، لأنه إليك يأتي كل بشر. هلليلويا
|
انجيل باكر - يو 12 : 26-36
|
26- ان كان احد يخدمني فليتبعني و حيث اكون انا هناك ايضا يكون خادمي و ان كان احد يخدمني يكرمه الاب 27- الان نفسي قد اضطربت و ماذا اقول ايها الاب نجني من هذه الساعة و لكن لاجل هذا اتيت الى هذه الساعة 28- ايها الاب مجد اسمك فجاء صوت من السماء مجدت و امجد ايضا 29- فالجمع الذي كان واقفا و سمع قال قد حدث رعد و اخرون قالوا قد كلمه ملاك 30- اجاب يسوع و قال ليس من اجلي صار هذا الصوت بل من اجلكم 31- الان دينونة هذا العالم الان يطرح رئيس هذا العالم خارجا 32- و انا ان ارتفعت عن الارض اجذب الي الجميع 33- قال هذا مشيرا الى اية ميتة كان مزمعا ان يموت 34- فاجابه الجمع نحن سمعنا من الناموس ان المسيح يبقى الى الابد فكيف تقول انت انه ينبغي ان يرتفع ابن الانسان من هو هذا ابن الانسان 35- فقال لهم يسوع النور معكم زمانا قليلا بعد فسيروا ما دام لكم النور لئلا يدرككم الظلام و الذي يسير في الظلام لا يعلم الى اين يذهب 36- ما دام لكم النور امنوا بالنور لتصيروا ابناء النور تكلم يسوع بهذا ثم مضى و اختفى عنهم
|
انجيل عشية - يو 8 : 28-42
|
28- فقال لهم يسوع متى رفعتم ابن الانسان فحينئذ تفهمون اني انا هو و لست افعل شيئا من نفسي بل اتكلم بهذا كما علمني ابي 29- و الذي ارسلني هو معي و لم يتركني الاب وحدي لاني في كل حين افعل ما يرضيه 30- و بينما هو يتكلم بهذا امن به كثيرون 31- فقال يسوع لليهود الذين امنوا به انكم ان ثبتم في كلامي فبالحقيقة تكونون تلاميذي 32- و تعرفون الحق و الحق يحرركم 33- اجابوه اننا ذرية ابراهيم و لم نستعبد لاحد قط كيف تقول انت انكم تصيرون احرارا 34- اجابهم يسوع الحق الحق اقول لكم ان كل من يعمل الخطية هو عبد للخطية 35- و العبد لا يبقى في البيت الى الابد اما الابن فيبقى الى الابد 36- فان حرركم الابن فبالحقيقة تكونون احرارا 37- انا عالم انكم ذرية ابراهيم لكنكم تطلبون ان تقتلوني لان كلامي لا موضع له فيكم 38- انا اتكلم بما رايت عند ابي و انتم تعملون ما رايتم عند ابيكم 39- اجابوا و قالوا له ابونا هو ابراهيم قال لهم يسوع لو كنتم اولاد ابراهيم لكنتم تعملون اعمال ابراهيم 40- و لكنكم الان تطلبون ان تقتلوني و انا انسان قد كلمكم بالحق الذي سمعه من الله هذا لم يعمله ابراهيم 41- انتم تعملون اعمال ابيكم فقالوا له اننا لم نولد من زنا لنا اب واحد و هو الله 42- فقال لهم يسوع لو كان الله اباكم لكنتم تحبونني لاني خرجت من قبل الله و اتيت لاني لم ات من نفسي بل ذاك ارسلني
|
البولس - 1كو 1 : 17-31
|
17- لان المسيح لم يرسلني لاعمد بل لابشر لا بحكمة كلام لئلا يتعطل صليب المسيح 18- فان كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله 19- لانه مكتوب سابيد حكمة الحكماء و ارفض فهم الفهماء 20- اين الحكيم اين الكاتب اين مباحث هذا الدهر الم يجهل الله حكمة هذا العالم 21- لانه اذ كان العالم في حكمة الله لم يعرف الله بالحكمة استحسن الله ان يخلص المؤمنين بجهالة الكرازة 22- لان اليهود يسالون اية و اليونانيين يطلبون حكمة 23- و لكننا نحن نكرز بالمسيح مصلوبا لليهود عثرة و لليونانيين جهالة 24- و اما للمدعوين يهودا و يونانيين فبالمسيح قوة الله و حكمة الله 25- لان جهالة الله احكم من الناس و ضعف الله اقوى من الناس 26- فانظروا دعوتكم ايها الاخوة ان ليس كثيرون حكماء حسب الجسد ليس كثيرون اقوياء ليس كثيرون شرفاء 27- بل اختار الله جهال العالم ليخزي الحكماء و اختار الله ضعفاء العالم ليخزي الاقوياء 28- و اختار الله ادنياء العالم و المزدرى و غير الموجود ليبطل الموجود 29- لكي لا يفتخر كل ذي جسد امامه 30- و منه انتم بالمسيح يسوع الذي صار لنا حكمة من الله و برا و قداسة و فداء 31- حتى كما هو مكتوب من افتخر فليفتخر بالرب
|
مزمور عشية - مز 4 : 6 ، 8
|
قد ارتسم علينا نور وجهك يارب، أعطيت سروراًلقلبي، لأنك أنت وحدك يارب، أسكنتني على الرجاء. هلليلويا
|